التعليم تُعلن إجراء تعديلات على مناهج الصف الرابع.. والبياضي: بداية جيدة وأتمنى تعيين الـ٣٦ ألف معلم وباقي معلمين المسابقات وتدريبهم كما ينبغي

كتبت- ليلى فريد   

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنها تجري بعض التعديلات على مناهج الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الجديد 2022/2023، حتى تتناسب مع الخطة الزمنية، وبما لا يخل بتحقيق نواتج التعلم. 

بدوره علق النائب فريدي البياضي على القرار قائلا: بداية جيدة وأتمنى أن يقوم الوزير الدكتور رضا حجازي، بحل مشكلات المعلمين أولاً وتعيين الـ٣٦ ألف معلم وباقي معلمين المسابقات، وتحسين دخول المعلمين؛ وتدريبهم كما ينبغي، لنبدأ التطوير من حيث يجب أن ييدأ. 

وكانت أزمة وقعت العام الماضي بسبب مناهج الصف الرابع، وسط شكاوى من صعوبة المنهج، وقدم نواب طلبات إحاطة للوزير السابق طارق شوقي.  

وأكّدت الوزارة، الثلاثاء، أنّ ذلك يكون بالتركيز على المفاهيم الكبرى والأنشطة التعليمية، مشيرة إلى أنّه سيتم الإعلان عن تفاصيل ذلك قبل بدء العام الدراسي الجديد. 

جاء ذلك في ضوء ما نتج عن تقويم تنفيذ منهج الصف الرابع للعام الدراسي الماضي، وفي ظل الحوارات المجتمعية التي دارت حول ذلك، والاستماع إلى آراء المعلمين، ولجنة التعليم بمجلسي النواب والشيوخ، وأساتذة المناهج بكليات التربية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *