الإفراج عن الصحفية رشا منير وزميل مصور بعد احتجازهما لساعات بسبب تغطيتهما لانتخابات مجلس الشيوخ

كتب- كريستين صفوان

أعلن عمرو بدر وكيل لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، إطلاق السلطات الأمنية سراح الصحفية رشا منير وزميل مصور آخر، بعد احتجازها بقسم أول أكتوبر بسبب تغطيتهما لانتخابات مجلس الشيوخ

وكتب بدر عبر حسابه على فيسبوك أولى ساعات يوم الأربعاء: «زميلتنا الصحفية رشا منير خرجت بالسلامة هي والزميل المصور».

وأضاف: «شكرا لمجهود الأستاذ ضياء رشوان نقيب الصحفيين، والزملا أعضاء المجلس اللي اهتموا وبذلوا مجهود وتابعوا الموضوع معايا من البداية.. محمود كامل وحسين الزناتي وأيمن عبد المجيد».

وكان وكيل لجنة الحريات بنقابة الصحفيين قد كشف يوم الثلاثاء أن قسم أول أكتوبر يحتجز الصحفية رشا منير وزميل مصور آخر من الواحدة ظهر الثلاثاء بسبب تغطيتها لانتخابات مجلس الشيوخ.

وأضاف بدر في تصريحات لـ«درب» أنه يحاول منذ فترة التواصل مع قيادات وزارة الداخلية لمعرفة أسباب الاحتجاز والإفراج عنهما إلا أنهم لم يتحركوا، وأشار إلى أن أرسل رسالة إلى ضياء رشوان نقيب الصحفيين ليتحرك للإفراج عن الزميلين.

وقال بدر على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك «الصحفية رشا منير ومعاها زميل مصور محجوزين في قسم أول أكتوبر من الساعة ١ الضهر علشان كانت بتغطي الانتخابات.. ومحدش من الداخلية بيرد على أسباب احتجازها!».

يذكر أن انتخابات مجلس الشيوخ انطلقت في التاسعة من صباح يوم الثلاثاء في اقتراع يستمر يومين لاختيار أعضاء مجاس الشيوخ الذي يجري تشكيله وسط تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وسيكون مجلس الشيوخ جهة استشارية لا تتمتع بصلاحيات تشريعية، وسيضم 200 عضو منتخب ومئة عضو يعينهم الرئيس.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن نحو 63 مليونا من بين أكثر من مئة مليون مصري مؤهلون للإدلاء بأصواتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *