الإدارية العليا تعيد النائب ضياء الدين داود إلى حلبة المنافسة في انتخابات النواب.. وضياء يوجه الشكر لأهل الدائرة

كتب – حسين حسنين

حكمت المحكمة الإدارية العليا بعودة النائب ضياء الدين داود إلى حلبة المنافسة في انتخابات مجلس النواب المصري ٢٠٢٠ الدائرة الأولي بمحافظة دمياط ووجه النائب في أول رد فعل له على صفحته الرسمية الشكر والتقدير والعرفان لأهل الدائرة قائلا ” كل الشكر والتقدير والعرفان لأهلنا علي ما أبدوه لنا من مشاعر طيبة ونعتذر لهم عن هذه الأوقات العصيبة.

كانت المحكمة الإدارية العليا، بمجلس الدولة قد حجزت أمس الأحد، الطعن المقدم من النائب ضياء الدين داود، والذي يطالب فيه بإلغاء حكم محكمة القضاء الإداري بدمياط والمتضمن استبعاده من الترشح لانتخابات النواب المقبلة، للحكم لجلسة اليوم.

وكانت محكمة القضاء الإداري قد أصدرت الدعوى رقم 3338 لسنة 9 قضائية، والمقامة من سامي رفعت السيد عبدالعزيز ضد رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات ورئيس محكمة دمياط الابتدائية، وأيمن يوسف فتحي رخا، وضياء الدين على عوض بصل، وضياء الدين عصام الدين محمد داوود، محمد سامي محمد سليمان، وغادة موسى إبراهيم صقر، حكما باستبعاد النائب البرلماني ضياء الدين داود من كشوف الناخبين.

وكان أحد المحامين المرشحين قد أقام طعنا ضد 10 من المرشحين بالدائرة الأولي بينهما 4 نواب حاليين.

وقضت محكمة القضاء الإداري برأس البر في دمياط، باستبعاد النائب ضياء الدين داود والمرشح المستقل على المقعد الفردي بالدائرة الأولى، لعدم تقديم ما يفيد إقرار الذمة المالية الخاصة بالزوجة، وكذلك الصفة الحزبية.

تجدر الإشارة إلى أن تكتل 25-30 البرلماني قد علق على استبعاد النائب ضياء الدين داوود محذرا من استمرار ممارسات القهر التي قد تعصف بالعملية الديمقراطية.

وقال التكتل في بيان أصدره، السبت، إن أعضاء التكتل اتخذوا قرارهم بخوض انتخابات مجلس النواب على المقاعد الفردية إيمانا منهم صناديق الاقتراع هي الأمل الوحيد في النغيير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *