الأول في التاريخ.. محمد صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا للمرة الثانية ويحصد «القدم الذهبية»

حصد نجمنا المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، جائزة القدم الذهبية، خلال الحفل الذي أقيم مساء الاثنين في إمارة موناكو الفرنسية.


كما توج صلاح بجائزة جديدة، إضافة إلى جائزة القدم الذهبية التي فاز بها الاثنين في إمارة موناكو الفرنسية. فوفقا للموقع الرسمي لنادي ليفربول فإن النجم المصري فاز بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا لعام 2021، من قبل رابطة مشجعي كرة القدم.
وهي المرة الثانية التي يفوز بها صلاح بتلك الجائزة، بعدما حصل عليها في المرة الأولى عام 2018، وبات بذلك أول لاعب في تاريخ الجائزة يفوز بها أكثر من مرة.


وبالنسبة لجائزة القدم الذهبية، تسلمت ماجي صادق، زوجة محمد صلاح، الجائزة نيابة عنه، خلال الحفل. وانتزع صلاح جائزة القدم الذهبية لعام 2021 متفوقا على كل من: سيرجيو راموس، وسيرجيو أغويرو، وليونيل ميسي، وروبرت ليفاندوفسكي، وكريم بنزيما، ونيمار، وجيرارد بيكيه، وروميلو لوكاكو، وجورجيو كيليني.

وتفوق صلاح بحصده “لاعب في إنجلترا” على كل من ماسون مونت، ميخائيل أنطونيو، فيل فودين، روبن دياز ويوريس تيليمانس.


ويتصدر محمد صلاح ترتيب هدافي موسم الدوري الإنجليزي برصيد 11 هدفا، وحل بالأمس في المركز السابع على لائحة ترتيب جائزة الكرة الذهبية لعام 2021، والتي ذهبت لصالح الأرجنتيني ليونيل ميسي للمرة السابعة في تاريخه.


يذكر ان النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جرمان الحالي، وبرشلونة السابق، قد توج الاثنين، بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم، التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.


وتعد هذه المرة السابعة التي يتوج فيها ميسي بالجائزة، ليتفوق على مهاجم بايرن ميونيخ، الألماني الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ )، ولاعب وسط تشلسي، الدولي الإيطالي جورجينيو، وذلك بفضل تتويجه مع منتخب بلاده بلقب كوبا أميركا هذا الصيف.


وبهذا ابتعد النجم الأرجنتيني بفارق بطولتين عن غريمه اللدود كريستيانو رونالدو الذي توقفت ألقابه في البطولة عند 5 ألقاب.


وحل نجما المصري محمد صلاح في المركز السابع رغم توقعات عدة رشحته لنيل الجائزة المرموقة بعد عام حافل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *