الأولى منذ شهور.. ليلى سويف عن زيارة علاء بمحبسه: من وراء زجاج ولمدة 20 دقيقة.. حالته جيدة لكن ممنوع من الكتب والجرائد

كتب- حسين حسنين

روت الدكتورة ليلى سويف، والدة الناشط السياسي علاء عبد الفتاح، تفاصيل الزيارة الأولى لعلاء في محبسه بعد أشهر من منع الزيارات بسبب إجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد في أماكن الاحتجاز.

وقالت ليلى سويف، إن “علاء في حالة صحية جيدة جدا، وأبلغني بوجود حالات كورونا في الزنازين المحيط به ولكن جميعها بأعراض خفيفة، ولكنه في حالة صحية جيدة”.

وأشارت ليلى سويف إلى استمرار منع السماح بدخول الكتب والجرائد إلى علاء في محبسه، ما يجعله في حالة من “الزهق والضيق”.

وعن شكل ومكان الزيارة، قالت ليلى سويف إنها كانت من خلف الكابينة الزجاجية، ولكن الفرق هي أن الزيارة أصبحت 20 دقيقة بعد أن كانت ساعة ومرة واحدة في الشهر بعد أن كانت كل أسبوع.

وفي 20 أغسطس الماضي، أعلنت وزارة الداخلية عن عودة الزيارات من جديد بعد حوالي 5 أشهر من تعليقها، ولكن بضوابط جديدة من بينها أن تكون الزيارات بالحجز ولمدة 20 دقيقة فقط ومرة واحدة في الشهر.

ويقضي علاء عبد الفتاح فترة الحبس الاحتياطي على ذمة القضية رقم 1356 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، منذ أن تم القبض عليه في سبتمبر 2019 وحتى الآن.

ويواجه علاء في هذه القضية، اتهامات بنشر وبث أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *