الأهلي يُعلن التقدم ببلاغ للنائب العام ضد إبراهيم عيسى والتحقيق مع الإعلامي داخل النادي لعضويته فيه: تجاوز حدود المهنية والمسؤولية

كتبت: ليلى فريد

أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، تكليف المستشار القانوني للنادي بتقديم بلاغ عاجل إلى النائب العام، ضد الإعلامي إبراهيم عيسى بعد تصريحاته الأخيرة.

وقال الأهلي في بيان الأحد، إنه عقد اجتماعًا مساء اليوم الأحد، بمقر النادي بالجزيرة، لمناقشة العديد من الملفات المهمة التي تخص قطاعات النادي المختلفة.

وتابع: عقب الجلسة قرر المجلس تكليف المستشار القانوني للنادي بتقديم بلاغ عاجل إلى النائب العام، وآخر إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ضد أحد الإعلاميين، الذي تجاوز كل حدود المهنية والمسئولية، وراح يحث على الكراهية وإثارة الفتنة بين أبناء الوطن، وشبَّه النادي الأهلي وجماهيره بـ«النازية».

وأضاف الأهلي أن المجلس قرر تحويله إلى التحقيق بمعرفة الشئون القانونية، باعتباره عضوًا عاملًا بالنادي، نظرًا لما بدر منه من تجاوز وخروج عن قيم ومبادئ الأهلي، مخالفًا بذلك نص المادتين «102 و103» من لائحة النظام الأساسي للنادي.

يذكر أنه تعرض الإعلامي إبراهيم عيسى، لهجوم واسع لانتقاده شعار نادي الأهلي الشهير واصفا إياه بالنازي.

وجاءت تصريحات عيسى خلال فقرة خاصة قدمها في برنامجه اليومي (حديث القاهرة) احتفاء بفوز نادي الزمالك على نظيره الأهلي.

وتطرق الإعلامي في تلك الحلقة إلى ظاهرة التعصب الرياضي قبل أن يعرج للحديث عن شعار الأهلي وتاريخ قطبي كرة القدم المصرية.

وقال عيسى إن كرة القدم المصرية متخلفة والدوري المصري بدائي وعشوائي، مضيفا أنه لولا تعصب جهور الزمالك والأهلي لما كانت هناك كرة قدم مصرية.

كما سجل عيسى خلال الحلقة اعتراضه على شعار (الأهلي فوق الجميع) الذي يردّده محبو النادي الأحمر، بوصفه بأنه تعبير استعلائي نازي مقتبس من شعار ألمانيا فوق الجميع، على حد قوله. وشدد عيسى على ضرورة فهم المغزى الحقيقي للمصطلح قبل استخدامه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *