الألف السابعة في 3 أيام.. قراءة في أرقام كورونا بمصر: نسبة الوفيات تتراجع والأعداد اليومية في زيادة

كتب- حسين حسنين

تراجعت نسبة الوفيات بفيروس كورونا المستجد في مصر، إلى 6.3% من إجمالي المصابين، وذلك بعد إعلان وزارة الصحة في بيانها اليومي، أمس الثلاثاء، عن اكتشاف 388 حالة جديدة و16 وفيات.

ولكن في الوقت نفسه، دخلت مصر في الألف السابعة للإصابة، بعد 4 أيام فقط من تسجيل الألف السادسة في 2 مايو الماضي.

وأعلنت الوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 388 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، بالإضافة إلى وفاة 169 حالات جديدة.

وتابعت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، السبت، هو 7201 حالة من ضمنهم 1730 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و451 حالة وفاة.

وكانت أول حالة إصابة بالفيروس القاتل، قد ظهرت في مصر يوم 14 فبراير، لمواطن صيني قادم من الخارج ويعمل في أحد المولات التجارية في مدينة نصر، وتم حجره صحيا وتلقى العلاج.

ويأتي يوم 5 مايو كأعلى يوم في الإعلان عن الإصابات الجديدة بواقع 388 حالة، فيما جاء يوم 28 ابريل كالأعلى في عدد الوفيات بـ22 حالة.

ووفقا للأرقام الرسمية، سجلت مصر أول ألف إصابة بالفيروس في 51 يوما، بينما جاءت الألف الثانية في 12 يوما، والألف الثالثة المصابة في 6 أيام والألف الرابعة في 6 أيام أيضا والألف الخامسة في 4 أيام والألف السادسة في 4 أيام، والألف السابعة في 3 أيام.

وحول الترتيب العالمي والإفريقي، سجلت مصر المركز الـ48 عالميا من حيث الإصابات، الثانية أفريقيا بعد جنوب أفريقيا التي سجلت 7520 حالة.

فيما تأتي مصر في الترتيب الثاني في عدد الوفيات بعد الجزائر التي سجلت حتى الآن 470 وفاة. وحول أرقام إجراء التحاليل، جاءت مصر في الترتيب السابع أفريقيا بواقع 90 ألف تحليل، أي 879 لكل مليون مواطن.

فيما حلت مصر في الترتيب الثالث من حيث عدد الشفاء بعد كل من جنوب أفريقيا والجزائر (على الترتيب).

وأظهرت البيانات المجمعة لعدد حالات فيروس كورونا حول العالم تجاوز عدد الإصابات به 3.7 مليون حالة حتى صباح اليوم الأربعاء.

وأظهرت بيانات منصة “وورلد ميتر”، الدولية المتخصصة في الإحصائيات، أن إجمالي عدد المتعافين ارتفع إلى 1.24 مليون حالة، وأشارت أيضا إلى أن عدد الوفيات تجاوز 258 ألفا.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد حالات الإصابة والوفاة، تليها من حيث الإصابات إسبانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وروسيا وتركيا والبرازيل وإيران والصين.

وتجاوز عدد الإصابات في الولايات المتحدة المليون و237 ألف إصابة إلى جانب نحو 72 ألف وفاة. وسجلت إسبانيا نحو 250 ألف إصابة ونحو 26 ألف وفاة.

وسجلت إيطاليا نحو 213 ألف إصابة ونحو 29 ألف وفاة، أما الصين، البؤرة الأولى للفيروس، فسجلت 82 ألفا و883 إصابة و4633 وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *