الأطباء: نحاصر فوضى نشر أدوية علاج كورونا قبل إثباتها.. والطاهر: نناشد الداخلية تسهيل عمل الأطباء أثناء الحظر


أكد د. إيهاب الطاهر، أمين عام نقابة الأطباء، أنه تم رصد أكثر من مخالفة وتم إحالة اصحابها الى التحقيق  بعد نشرهم وصفات وأدوية أحدثت فوضى شديدة ونقص فى أدوية معينة أضرت بشدة مرضى آخرين.

وأضاف في تصريحات لبرنامج “الحكاية” على فضائية “إم بي سي مصر” أنه حسب لائحة آداب المهنة لايجوز نشر أدوية أو علاجات بدون إثباتها علميا ًوبصورة قاطعة على مستوى العالم.
وتابع: “أحد الأطباء قام بنشر أسماء أدوية معينة على أنها علاج لكورونا وآخر قدم تطعيم السعال الديكى على أنه تطعيم لكورونا !
وهذا أمر خطير فالتعامل مع هذه الأدوية لابد وأن يكون تحت إشراف طبى أو داخل المستشفيات، ويمنع على أي طبيب نشر مثل هذه البروتوكولات العلاجية على العامة من المواطنين .. فقط  قد تنشر داخل جروبات الأطباء لمناقشتها وليس للإعلان عنها”.

وعن العقوبات المتوقعة لهؤلاء الأطباء المحالين للتحقيق، قال الطاهر: “لجان التحقيق ستقوم بالتحقيق معهم وإذا ثبتت الإدانة سيكون للمحكمة التأديبية القرار والعقوبات تبدأ من الانذار ثم الغرامة ثم الإيقاف وصولا للشطب نهائيا من المهنة، أما من رصدناهم من غير الأطباء فسيتم التقدم ببلاغ ضدهم فى النيابة العامة لأنهم تسببوا فى ضرر كبير للمجتمع”.
وناشد الطاهر وزير الداخلية بضروة التنبيه على ضباط الكمائن البعيدة بين المحافظات بتسهيل تحرك الأطباء، وتوزيع قرار استثناء الأطباء من حظر التجوال الذى أصدره رئيس الوزارء عليهم وتكون هناك تعليمات واضحة لان هناك مضايقات تتم لبعض الأطباء تعوقهم عن الوصول أو الرجوع من مقار عملهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *