الأطباء: نتواصل مع المسؤولين في الصحة ونتابع حل مشكلات أطباء التكليف

كتبت- ليلى فريد  

أعلنت اللجنة النقابية المشكلة لمتابعة مشكلات أطباء التكليف عن تلقيها عدة شكاوى من أطباء التكليف خلال الأيام الماضية، وقالت اللجنة في بيان لها، الأربعاء، إن الشكاوى تنوعت بين مشكلات خاصة بمعوقات في تسليم العمل أخرى تخص عدم توفير استراحة، لإقامة أطباء التكليف بجهات عملهم. 

وقال الدكتور حسين خيري، نقيب الأطباء أنه اجتمع مع الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية وتناول معه المعوقات التي تواجه الأطباء المكلفين بالعمل في الوحدات الصحية التابعة لهيئة الرعاية الصحية، وأشار خيري إلى تأكيد السبكي على حرصه واهتمامه ببحث المشكلات وتذليل معوقات العمل وطلب عرض كافة المشكلات الواردة للنقابة وتخص هيئة الرعاية الصحية. 

 وأضاف أنه عرض على السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية مشكلات بعض الأطباء التي وردت إليه بخصوص عدم توفير استراحة لإقامتهم بجهات عملهم، ووضح خيري أن هذه الشكاوى واردة من أطباء التكليف بمحافظتي الأقصر وبورسعيد والمطبق بهما قانون التأمين الصحي الجديد، وأكد نقيب الأطباء أنه سيتابع مع رئيس هيئة الرعاية الصحية حل هذه المشكلات. 

من جانب آخر اجتمع الدكتور أحمد السيد والدكتور خالد أمين، عضوي مجلس النقابة العامة للأطباء مع الدكتورة سحر حلمي، رئيسة قطاع التدريب والبحوث بوزارة الصحة، لبحث بعض مشكلات أطباء التكليف التي وردت إلى اللجنة النقابية. 

 وقال أمين أن حلمي قامت بحل بعض المشكلات التي عرضت عليها فوراً، وإنه تم التواصل مع الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، وأنه تم حل مشكلة التأخير في استلام أطباء التكليف لعملهم. 

ومن ناحيته قال السيد إنهه بالنسبة لتخوف الطبيبات من عدم قبول عملهن بمحافظات اقامتهن، فقد أكدت الدكتورة سحر حلمي، رئيسة قطاع التدريب والبحوث، على أن جميع المحافظات بها عجز في أعداد الأطباء، وأنه تبعاً لذلك سيتم قبول الطبيبات للعمل بمحافظات إقامتهن. 

ونوه عضو مجلس نقابة الأطباء أن اللجنة النقابية المشكلة لمتابعة مشكلات أطباء التكليف والمكونه منه ود. أحمد السيد ود. إيمان سلامة ود. إبراهيم الزيات ود. أحمد حسين أعضاء مجلس النقابة العامة للأطباء ود. طارق منصور عضو مجلس نقابة أطباء سوهاج، مستمرة في تلقي شكاوى أطباء التكليف على واتس ٠١١١٥١٥٢٩٩١ 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *