الأرصاد تعلن عودة الموجة الحارة: الحرارة تصل لـ42.. والرطوبة 90% في المحافظات الساحلية

كتب- درب 

أعلنت الهيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من اليوم الجمعة 22 يوليو إلى الأربعاء 27 يوليو 2022، ويسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب خلال ليلا على السواحل الشمالية، مائل الحرارة رطب على باقي الأنحاء. 

وتوقع خبراء الأرصاد تعرض البلاد لموجة حارة على كافة الأنحاء بداية من اليوم الجمعة حتى نهاية الأسبوع القادم، بسبب امتداد منخفض الهند الموسمي، حيث من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة المحسوسة على القاهرة الكبرى 38 درجة مئوية خلال ساعات النهار، أما السواحل الشمالية 30 درجة مئوية، وشمال الصعيد 42 درجة مئوية، جنوب سيناء 40 درجة مئوية، جنوب الصعيد 41 درجة مئوية. 

وأعلن خبراء الأرصاد ارتفاع نسبة الرطوبة نهارا الأمر الذي يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل، بقيم تتراوح من درجتين إلى 3 درجات مئوية. 

ويصل متوسط نسبة الرطوبة المتوقعة على القاهرة الكبرى 82% خلال ساعات الليل و40% نهارا.وتسجل الرطوبة 90% على محافظات السواحل الشمالية ليلا و55% نهارا.وتنخفض معدلات الرطوبة على محافظات جنوب الصعيد وتسجل 30% ليلا و15% نهارا. 

وتوقع خبراء الأرصاد نشاط الرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *