الأرصاد تحذر: استمرار ارتفاع درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية وتصل في القاهرة إلى 35 درجة

كتب- درب 

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن توقع استمرار ارتفاع درجات الحرارة، حيث تسجل اليوم أعلى من المعدلات الطبيعية بنحو درجة، فضلًا عن زيادة فترة سطوع أشعة الشمس. 

وأوضحت غانم، خلال مداخله هاتفية في برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على التلفزيون المصري، اليوم الجمعة، أن العظمى على القاهرة ستصل إلى 35 درجة مئوية، وهو أعلى من المعدلات الطبيعية من درجة إلى درجتين، وأن الطقس سيكون حارا خلال فترة النهار، ومع دخول فترة المساء ستكون درجات الحرارة بفارق 10 درجات مئوية عن النهار، وسيكون هناك نشاط للرياح، مع غياب أشعة الشمس. 

وأضافت أن ارتفاع درجات الحرارة سيستمر على مدار الأسبوع وحتى بداية الأسبوع المقبل، حيث إن درجات الحرارة قد تصل إلى ذروتها يومي الأحد والاثنين من الأسبوع المقبل، والعظمى على القاهرة ستصل إلى 37 درجة مئوية، لتسجل حالة حرارة شديدة الارتفاع بالنهار، معتدلة منتصف اليوم، ومن المتوقع استمرار ارتفاع درجات الحرارة خلال الأسبوع القادم لأعلى من المعدلات الطبيعية بحوالي 3 درجات. 

وتابعت: ننصح المواطنين بتجنب التعرض لأشعة الشمس في وقت الظهيرة «من 12 الظهر حتى الـ3 عصرا»، قائلة: «لأننا نصل حينها لأعلى درجات الحرارة على مدار اليوم، مع ضرورة شرب المياه». 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *