اعتصام عمال «سيتكور للغزل» للمطالبة بتشغيل الشركة يدخل يومه السابع.. ودار الخدمات: الإدارة تواصل انتهاكها لحقوقهم

كتبت- كريستين صفوان

أكدت دار الخدمات النقابية، يوم الإثنين، أن إدارة «شركة سيتكور للغزل» بمدينة برج العرب الصناعية بالاسكندرية، تواصل انتهاكها لحقوق العمال المعتصمين داخل الشركة.

وقالت دار الخدمات في بيان صحفي، الإثنين، إن إدارة «شركة سيتكور للغزل» بمدينة برج العرب الصناعية بالاسكندرية واصلت تعنتها ضد العمال الذين يواصلون اعتصامهم داخل الشركة للمطالبة بحقوقهم المالية وإعادة تشغيل الشركة المتوقفة بلا سبب، غير إصرار الادارة على تصفية الشركة بحجة أزمة وباء الكورونا وتدهور الوضع الاقتصادي للشركة.

وأشار بيان دار الخدمات إلى أن ذلك يأتي رغم تحقيق «شركة سيتكور للغزل» أرباحاً خلال الأعوام السابقة قبل أن تصدر الإدارة قراراً بايقاف العمل بالشركة بحجة تطويرها ومنح العاملين أجراً يقارب الـ 30% من الأجر الذي يتقاضاه العاملون قبل التوقف.

وبحسب البيان، رفض ممثلو الإدارة إجراء أي مفاوضة مع العمال، قبل أن تقوم جهات حكومية بالضغط على الإدارة لتنفيذ القانون وقبول التفاوض مع العمال والذي باء بالفشل.

وكان قد عقد جلسة تفاوض بين ممثلين عن العمال وممثل عن ملاك الشركة يوم 18 يونيو الجاري، رفض خلالها ممثل الإدارة مطالب العمال المتمثلة في إعادة تشغيل الشركة وصرف فروق الرواتب التي اقتطعتها الادارة من العمال البالغ عددهم ما يقارب الـ 300عامل، وفق ما ذكر بيان دار الخدمات.

وأفصح ممثل الشركة خلال المفاوضة أن الادارة في اتجاهها لتصفية الشركة وتسريح العاملين بها مقابل أجر شهر فقط عن كل عام خدمة من الأعوام التي قضاها العمال بالعمل داخل الشركة، وهو ما رفضه العمال وأصروا على إعادة تشغيل الشركة أو تطبيق نص القانون في حالة تقديم الملاك والإدارة مبررات حقيقية لتصفية الشركة وتسريح العاملين بصرف شهرين عن كل سنة خدمة وليس شهراً واحداً، وصرف كافة الحقوق المالية المتأخرة من فروق الأجور والأرباح والعلاوات التي لم يحصل عليها العمال خلال الفترة السابقة.

وقرر العمال، بحسب بيان دار الخدمات النقابية، استمرار اعتصامهم داخل الشركة والذي دخل يومه السابع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *