ابنة صفوان ثابت تطالب بالإفراج عن والدها: تقدمنا للنائب العام 5 مرات وطلبات للجنة العفو وخطابات للرئاسة والوزراء

كتب- درب

جددت مريم صفوان ثابت، ابنة رجل الأعمال صفوان ثابت، مطالبها بالإفراج عن والدها وشقيقها سيف، بعد فترات حبس اقتربت من عامين. 

وقالت مريم، إن الأسرة والمحامين توجهوا 5 مرات للنائب العام في محاولة للحصول على إذن بالزيارة، بالإضافة إلى طلبات للجنة العفو الرئاسي والمجلس القومي لحقوق الإنسان. 

كما أشارت مريم صفوان ثابت إلى أن الأسرة أرسلت طلبات خطابات لرئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء لنفس السبب ولكن دون جدوى. 

وكشفت ابنة رجل الأعمال ومالك شركة “جهينة”، عن أن والدها وشقيقها لم يظهروا في محكمة جنايات إرهاب القاهرة أثناء جلسة تجديد الحبس الأخيرة أمس. 

وفي ديسمبر 2020، ألقت قوات الأمن القبض على صفوان ثابت، مالك شركة “جهينة” للألبان، وقررت نيابة أمن الدولة حبسه على ذمة القضية رقم 865 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا. 

ووجهت النيابة لـ ثابت اتهامات بالانضمام لجماعة الإخوان الإرهابية، وإمدادها بالأموال لتحقيق أغراضها، والإضرار بالاقتصاد القومي للبلاد، والانضمام لجماعة إرهابية وتمويل أنشطتها بملايين الجنيهات، عبر ضخ أموال في حسابات قيادات بالجماعة، بالإضافة إلى تقديم مساعدات عينية تقدر قيمتها بملايين الجنيهات. 

وعقب القبض على صفوان ثابت، قررت مجموعة “جهينة” تعيين نجله سيف ثابت رئيسا لمجلس إدارة المجموعة. وفي فبراير 2021 ألقت قوات الأمن أيضا القبض على سيف من منزله بالجيزة، ووجهت له اتهامات بالإرهاب. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *