إصابة د. محمد نصر نقيب أطباء الجيزة السابق بكورونا.. ورسائل دعم من الأطباء: الفيروس لا يستطيع هزيمتك.. نتمنى لك الشفاء العاجل

عبد الرحمن بدر

أعلنت هيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، إصابة الدكتور محمد نصر، طبيب علاج أمراض القلب الشهير، ونقيب أطباء الجيزة السابق، بفيروس كورونا اثناء تأدية واجبه.

وقالت الهيئة إنها تتمنى الشفاء العاجل للطبيب الشهير، وأن يعود إلى عمله ومرضاه في أقرب وقت.

 وأعلن عدد كبير من الأطباء دعمهم للدكتور محمد نصر، وأشادوا بإخلاصه وتفانيه في عمله.

وقالت الدكتورة منى مينا، وكيلة نقابة الأطباء السابقة: “ألف مليووون سلامة ا.د محمد نصر بروفيسور جراحة القلب والصدر في معهد القلب، كورونا إيه دي اللي تهز د.محمد نصر؟”.

واختتمت: “شفاك الله وعافاك وهتقوم منها قريب إن شاء الله يا برووف”.

وقال الدكتور إيهاب الطاهر، عضو مجلس نقابة الأطباء: “ندعو الله أن يمن بالشفاء على الدكتور محمد نصر”.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان في أحدث حصيلة لضحايا كورونا، أمس الثلاثاء، عن خروج 109 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 101288 حالة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 275 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 16 حالة جديدة.

وقال مجاهد إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 111284 حالة من ضمنهم 101288 حالة تم شفاؤها، و 6481 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *