أول سيدة تتولى عمادة طب المنصورة.. النائبة فرحة الشناوي ترحل متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا

كتب- عبد الرحمن بدر

رحلت الدكتورة فرحة الشناوي، عضوة مجلس النواب بالتعيين، وأستاذ المناعة والبصمة الوراثية، بجامعة المنصورة، وأول سيدة تتولى منصب عميد كلية الطب بالمنصورة، ومنصب نائب رئيس الجامعة، بعد معاناة لأيام عقب إصابتها بفيروس كورونا.

بدورها نعت جامعة المنصورة الطبيبة الراحلة مؤسسة المركز الثقافي الفرنسي، والتي شغلت منصب مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالدقهلية، وكانت عضوًا باللجنة العليا لزراعة الأعضاء، وكانت من أوائل الحاصلين على الدكتوراه في علم المناعة من فرنسا، وأسست معمل المناعة والبصمة الوراثية بمركز الكلى والمسالك البولية بجامعة المنصورة، كما ساهمت في تأسيس برنامج زراعة الكبد.

يذكر أنه كرمت فرحة، في عام ٢٠١٨ من الرئيس السيسي، كما اختيرت ضمن النواب المعينين في الدورة الحالية، وحصلت على وسام ضابط عظيم، من الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا أولاند، ووسام فارس من الرئيس الفرنسي الراحل جاك شيراك، كما حصلت على جائزتي الدولة التشجيعية والتقديرية.

ونعت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بمزيد من الحزن والأسى، النائبة فرحة الشناوي، وتقدمت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بخالص التعازي لأسرة الفقيدة، وللأسرة البرلمانية.

وبالأمس أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج 533 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 153175 حالة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 686 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 37 حالة جديدة.

وقال مجاهد إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 200050 من ضمنهم 153175 حالة تم شفاؤها، و 11882 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *