أهداف سويف: السجن أخطر ليلى سويف برفض علاء للزيارة لليوم الثالث.. وطالبتهم برسالة “من سطر واحد” بخط يده للاطمئنان

كتب- درب 

قالت الدكتورة أهداف سويف، شقيقة الدكتورة ليلى سويف والدة الناشط السياسي علاء عبد الفتاح، إن شقيقتها توجهت منذ صباح اليوم الثلاثاء إلى مجمع سجون وادي النطرون لزيارة علاء لليوم الثالث على التوالي. 

وأضافت أهداف سويف، أن أفراد من السجن “خرجوا إليها وأبلغوها أن علاء مازال يرفض الزيارة، وقالوا لها إنه كويس، وإن السجن أخطر علاء أن والدته جاءت لليوم الثالث ولكنه يرفض الزيارة”. 

وأشارت دكتورة أهداف سويف إلى أن شقيقتها ليلى طلبت من السجن خطاب “ولو من سطر واحد” بخط يد علاء للاطمئنان عليه، وأنها حاليا تنتظر أمام السجن. 

وكانت منى سيف، شقيقة علاء عبد الفتاح، قد قالت إن والدتها الدكتورة ليلى سويف أرسلت تلغرافات لوزير الداخلية ومساعد وزير الداخلية لمصلحة السجون، حول واقعة امتناع علاء من الزيارات وللاطمئنان عليه. 

وأشارت منى سيف، إلى أن الدكتورة ليلى سويف توجهت صباح اليوم وللمرة الثالثة على التوالي إلى مجمع سجون وادي النطرون في محاولة لزيارة علاء في محبسه. 

من جانبه، قال المحامي الحقوقي خالد علي، إن نفس السجن الذي أخطر ليلى سويف بأن علاء يمتنع عن الزيارة، هو نفسه الذي “رفض تنفيذ تصريح النيابة له بزيارة علاء، ولم يسلموا والدته خطابا بخط يده يخطرها برفضه الزيارات”. 

وكانت الدكتورة أهداف سويف، شقيقة ليلى سويف، قد نقلت عن شقيقتها عقب عدم قدرتها على زيارة علاء اليوم قولها “أنا مش مطلوب مني أعرف إيه اللي حصل، اللي أنا عارفاه إن أبني مخفي عني، في ظروف إنه مضرب عن الطعام بقاله ١١٥ يوم، وظروف أن احنا في سياق إن أحمد دومة اتمنع عنه الزيارة وبعدين طلع مضروب، النيابة هي اللي شغلتها تعرف إيه اللي حصل”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *