أهالي السويس يعدون قائمة بـ132 محبوسا احتياطيا في 45 قضية.. وخالد علي: يأملون الإفراج عنهم وقضاء العيد مع أسرهم (قائمة كاملة)

كتب- درب

كشف المحامي الحقوقي خالد علي، عن إعداد أهالي محافظة السويس لقائمة بأسماء العشرات من سكان وأهالي المحافظة من المحبوسين احتياطيا في قضايا ذات طابع سياسي، للمطالبة بالإفراج عنهم.

وبحسب القائمة التي نشرها خالد علي، رصد أهالي السويس أسماء 132 شخصا من المحبوسين احتياطيا في 45 قضية متنوعة، يعود بعضها لعام 2019 أي قبل قرابة 3 سنوات.

وقال خالد علي، إن الأهالي “أعدوا هذه الكشوف وهي تشمل أبناء المحافظة المحبوسين احتياطياً على ذمة بعض القضايا، وطموحهم إن أبناء المحافظة يخرجوا في العفو عشان يعيدوا وسط ولادهم وأسرهم”.

وشملت القائمة الزميل الصحفي سيد عبد اللاه، والمحبوس على ذمة القضية رقم 1106 لسنة 2020 حصر أمن دولة، وهي ثاني قضاياه منذ القبض عليه قبل 33 شهرا.

وفي 22 سبتمبر 2019 وبالتزامن مع أحداث 20 سبتمبر الأولى، ألقت قوات الأمن القبض على عبد اللاه أثناء مشاركته في تغطية المظاهرات التي خرجت في المحافظة آنذاك.

وجرى حبس عبد اللاه وقتها على ذمة القضية رقم 1338 لسنة 2019 حصر أمن دولة، حيث ظل على ذمتها عدة أشهر قبل أن يتم صدور قرار بإخلاء سبيله، ولكن جرى تدويره أثناء إنهاء إجراءات الإفراج عنه.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قرر في 25 ابريل الماضي وأثناء حفل إفطار الأسرة المصرية، إعادة تشكيل لجنة العفو الرئاسي للبت في ظروف وأوضاع المحبوسين احتياطيا تمهيدا للإفراج عنهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *