أنظار العالم تتجه نحو القارة السمراء مع انطلاق أمم أفريقيا في الكاميرون.. والكاف يبث مباريات البطولة عبر “يوتيوب”

كتب- حسين حسنين

تنطلق، في تمام السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، بطولة أمم أفريقيا المقامة في الكاميرون، في نسختها الـ33، والتي تأتي بعد أزمات عديدة هددت إقامتها بالفعل.

فيما أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بث جميع مباريات البطولة على قناته على “يوتيوب” بالمجان، عبر التعليق الصوتي باللغتين الفرنسية والإنجليزية.

وتستضيف الكاميرون بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 على أراضيها، خلال الفترة من 9 يناير 2022 حتى 6 فبراير من نفس العام.

ويدخل منتخب مصر هذه النسخة حاملا 7 ألقاب سابقة ما يجعله في الصدارة بفارق بطولتين عن الكاميرون أقرب منافسيه بـ5 ألقاب. ويأتي في المجموعة السادسة مع نيجيريا والسودان وغينيا بيساو.

ومع اقتراب انطلاق البطولة، ارتفعت وتيرة الإصابات بفيروس كورونا في صفوف اللاعبين ما قد يهدد وجودهم في قوائم بلادهم المشاركة في البطولة.

وفي مصر، غادرت البعثة الوطنية إلى الكاميرون بدون الحارس محمد أبو جبل حارس مرمى منتخب مصر، والكابتن عصام الحضري مدرب حراس منتخب مصر، بعد إيجابية مسحتهما.

أيضا أكدت تقارير إعلامية إصابة كل من نجوم المنتخب السنغالي المدافع كاليدو كوليبالي وإدوار ميندي وفامارا ديديهيو بفيروس كورونا.

كما ضرب فيروس كورونا منتخب غينيا بقوة، حيث تم اكتشاف 4 حالات إصابة جديدة في صفوف لاعبي منتخب غينيا وذلك بعد الفحوصات التي أجريت السبت.

فيما احتج منتخب بوركينا فاسو على نتائج الفحوصات التي أظهرت إصابة َالمدرب كامو مالو وأربعة من لاعبيه بفيروس كورونا قبل ملاقاة الكاميرون في افتتاح البطولة.

وتجرى أول مباريات منتخب مصر الوطني مع نظيره النيجيري في تمام السادسة بتوقيت القاهرة بعد غد الثلاثاء 11 يناير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *