«أنا بموت».. إسراء سامي صيدلانية حامل ترحل متأثرة بكورونا بعد رفض الموافقة على إجازتها وأصدقائها يُطالبون بالتحقيق

زميل الصيدلانية: أطالب بالتحقيق في ملابسات الوفاة.. إسراء ماتت نتيجة الإهمال والروتين الوظيفي وبسبب عقول عفى عليها الزمان

كتب: عبد الرحمن بدر

“أنا بموت إنا لله وإنا اليه راجعون”، كانت تلك آخر تدوينة كتبتها الصيدلانية الشابة إسراء سامي قبل رحيلها متأثة بإصابتها بفيروس كورونا، بعد رفض الموافقة على إجازتها، وتحولت صفحة الصيدلانية الشابة إلى دفتر عزاء، ودعا زملاء الصيدلانية لها بالرحمة والمغفرة.

كانت إسراء كتبت منشورًا على صفحتها على “فيس بوك” أعلنت فيه إصابتها وعدد من أفراد أسرتها بفيروس كورونا، قائلة: “رب إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين.. كورونا أنا وأخويا وأمي.. اللهم نجنا واشفينا شفاء لا يغادر سقما يارب.. يارب يكمل حملي ع خير يارب ونجي ما في رحمي”.

بدوره قال مستشفى الأحرار التعليمي بالزقازيق: “توفيت إلى رحمة الله تعالى الدكتورة الصيدلانية إسراء سامى وجنينها ٠٠ إثر إصابتها بفيروس كورونا”.

وتابعت: “تتقدم أ.د. جيهان السيد عامر، مدير عام مستشفى الأحرار التعليمى ونواب المدير وجميع العاملين بخالص التعازي والمواساة لأسرة الفقيدة، يدعون المولى عزّ وجلّ أن يتغمدها بواسع رحمته، وأن يُسكنها فسيح جناته، وأن يُلهم أسرتها خالص الصبر والسلوان”.

وطالب الدكتور أحمد سامى، زميل الصيدلانية بالتحقيق في ملابسات وفاة إسراء، وأكد أن خبر الوفاة هز الوسط الصيدلي وكل من عنده ضمير، ماتت إسراء نتيجة الإهمال والروتين الوظيفي وبسبب عقول عفي عليها الزمان يجب أن يتم محاسبتهم جميعًا.

وتداول أصدقاء الصيدلانية الراحلة رسائل لها كشفت خلالها عن صعوبة حصولها على إجازة حمل، وترددها على أحد المستشفيات لإنهاء الإجراءات، وأصيبت بالعدوى خلال تواجدها بالمستشفى، لتنقلها إلى والدتها وشقيقها.

وقالت دينا جابر: “ربنا يرحمك يا إسراء انتي وجنينك الدكتوره الخلوقة المحترمة، نشهد الله أنك كنتي نعم الصديقة والزميلة ونعم الخلق والأدب والدين والعلم، ربنا يرحمك ياحبيبتي ويتجاوز عن سيئاتك ويثبتك عند السؤال هو العمر واحد والرب واحد ومفيش حد هايموت ناقص من عمره ثانية ودي أقدار مؤمنين بكل حاجة ربنا سبحانة وتعالي كاتبها”.

وتابعت: “نرجو من نقابة الصيادلة تقوم بدورها باتخاذ اللازم ومن النيابة العامة التحقيق مع الاستاذة المحترمة اللي رفضت توافق للدكتوره إسراء على الإجازة”.

وأضافت: “خبر وفاتك صعب علينا كلنا ياروح قلبي بس انتي في مكان أحسن كتير ياإسراء عن الملك الجبار اللي هايجيبلك حقك ياحبيبتي اطمني أرجو الدعاء لها”.

وفي آخر حصيلة رسمية لضحايا كورونا، أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج 498 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 247948.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 531 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 13 حالة جديدة.

وقال مجاهد إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 294482 من ضمنهم 247948 حالة تم شفاؤها، و 16908 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *