ألمانيا وبريطانيا تفككان شبكة تهريب تدير الهجرة غير الشرعية لأوروبا عبر المانش

يورونيوز 

أعلنت الشرطة في كل من ألمانيا وبريطانيا أنها فككت شبكة كبيرة للهجرة غير الشرعية كانت تنظم عمليات عبور المانش بقوارب صغيرة في خمس دول أوروبية الثلاثاء منها ألمانيا حيث تم اعتقال 18 شخصًا وفرنسا. وفي لندن قالت الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة في بيان إن ستة أشخاص اعتقلوا. 

ووفقًا للوكالة تعتبر العملية “أكبر عملية دولية على الإطلاق ضد الشبكات الإجرامية المشتبه في استخدامها قوارب صغيرة لتهريب آلاف الأشخاص إلى المملكة المتحدة”. 

تنظم شبكة المهربين هذه عبور المهاجرين الراغبين في الوصول إلى بريطانيا خلسة عبر قناة المانش، بحسب مجلة دير شبيغل الألمانية، وذكرت شرطة أوسنابروك في بيان أن “عمليات دهم واعتقالات” جرت في عدة مناطق ألمانية، بينها منطقة ساكسونيا السفلى. 

تعتبر أوسنابروك الواقعة في غرب ألمانيا قاعدة خلفية كبيرة لشبكات التهريب إلى بريطانيا، وفق ما افاد مسؤول في شرطة الحدود الفرنسية وكالة فرانس برس في أبريل 

بالإضافة إلى ألمانيا وفرنسا، تجري عمليات في بلجيكا وهولندا وبريطانيا، على ما ذكرت الشرطة الألمانية مشيرة إلى تعبئة “المئات” من عناصر الشرطة لهذه الغاية، ويتم تنسيق العملية في هذه الدول الأوروبية الخمس من قبل وكالة الشرطة “يوروبول” ووكالة التعاون القضائي “يوروجست” التابعتين للاتحاد الأوروبي. 

لم يتم الكشف عن أي تفاصيل إضافية، لكن المجلة نقلت عن شرطة أوسنابروك أن هذه الشبكة المكونة بشكل أساسي من مهربين أكراد عراقيين نظمت “خلال الأشهر الـ 12 حتى 18 الماضية” عبور “نحو 10 آلاف شخص على متن قوارب مطاطية” نحو بريطانيا، وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، لم تؤكد شرطة أوسنابروك هذه المعلومات. 

في أبريل، أكد مسؤول في الشرطة الفرنسية أن الجالية الكردية العراقية أطلقت فكرة “المراكب الصغيرة” التي ظهرت في عام 2019 لتحل منذ ذلك الحين مكان محاولات الوصول إلى بريطانيا بالشاحنات. 

ارتفع بشكل حاد عدد محاولات المهاجرين الراغبين في الوصول خلسة إلى إنجلترا عبر القناة في النصف الأول من عام 2022 بعد عام 2021 القياسي بالفعل، وفقًا لوزارة الداخلية الفرنسية. 

في عام 2021، حاول 52 ألف شخص عبور القناة بواسطة قوارب مطاطية من الساحل الشمالي لفرنسا، بين كاليه ودونكيرك، نجح منهم 28 ألفا، وفقًا للمصدر نفسه. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *