ألمانيا تعلن تسجيل أول إصابة بالسلالة الجديدة من كورونا.. والبرازيل تقرر تعليق الرحلات الجوية من وإلى بريطانيا

كتب – أحمد سلامة

أعلنت السلطات الألمانية، مساء اليوم الخميس، عن تسجيلها أول إصابة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا المسبب لمرض “كوفيد-19” في أراضي البلاد.

وذكرت وزارة الصحة في ولاية بادن-فورتمبيرغ جنوب ألمانيا إن سيدة قدمت إلى مطار فرانكفورت أم ماين من بريطانيا يوم 20 ديسمبر خضعت لفحص خاص بفيروس كورونا كشف إصابتها بالسلالة الجديدة التي تم رصدها لأول مرة في بريطانيا.

وأضافت الوزارة عبر “تويتر” أن المصابة وصلت إلى ألمانيا بهدف زيارة أقربائها وهي توجهت من المطار إلى منزلهم بواسطة سيارة تابعة لهم، مبين  أن السيدة تخضع حاليا للعزل الصحي.

وأعلن وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، يوم 14 ديسمبر، أن علماء بلاده اكتشفوا سلالة جديدة من فيروس كورونا أطلق عليها اسم “B. 1.1.7″، فيما ذكر رئيس الوزراء، بوريس جونسون، يوم 19 من هذا الشهر، أنها قد تكون أكثر عدوى بنسبة 70% حسب المعطيات الأولية، لكنه لفت إلى عدم وجود أي بيانات تشير إلى أن هذه السلالة تعد أكثر فتكا.

وأدى هذا التطور إلى إعلان عدد من دول العالم، بينها روسيا، تعليق الرحلات الجوية مع المملكة المتحدة.

في سياق مقارب، علقت البرازيل مؤقتا الرحلات الجوية من بريطانيا ومنعت دخول أي أجنبي قادم منها اعتبارا من 25 ديسمبر بعد ظهور سلالة جديدة لفيروس كورونا المسبب لمرض “كوفيد-19” في المملكة المتحدة.

وقالت الحكومة البرازيلية في مذكرة نشرتها في الجريدة الرسمية في وقت متأخر من أمس الأربعاء: “يفرض حظر مؤقت على الرحلات الجوية الدولية إلى البرازيل والتي تنطلق من بريطانيا وإيرلندا الشمالية أو عبرهما”. 

وأضافت أن هذا الإجراء ينطبق كذلك على تلك القادمة من أماكن أخرى لكنها ارتبطت بطريق بريطانيا، في حين أن الحظر المفروض على الأفراد يشمل جميع الرعايا الأجانب الذين كانوا في المملكة المتحدة خلال الأسبوعين الماضيين.

وأوضحت الحكومة أن مواطني البرازيل الذين يدخلون البلاد وكانوا في بريطانيا خلال الأسبوعين الماضيين سيخضعون لحجر صحي لمدة 14 يوما.

وأعلن وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، يوم 14 ديسمبر، أن علماء بلاده اكتشفوا سلالة جديدة من فيروس كورونا، فيما ذكر رئيس الوزراء، بوريس جونسون، يوم 19 من هذا الشهر، أنها قد تكون أكثر عدوى بنسبة 70% حسب المعطيات الأولية، لكنه لفت إلى عدم وجود أي بيانات تشير إلى أن هذه السلالة تعد أكثر فتكا.

وأدى هذا التطور إلى إعلان عدد من دول العالم، بينها روسيا، تعليق الرحلات الجوية مع المملكة المتحدة.

وقرار السلطات البرازيلية يأتي كذلك بعد أن نصحت وزارة الخارجية البريطانية، في وقت سابق من هذا الأسبوع، بعدم السفر إلى جميع أنحاء البرازيل إلا لضرورة استنادا إلى أحدث تقييم لمخاطر “كوفيد-19”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *