أطباء يتبرعون بأجهزة طبية بقيمة مليون ومائة وسبعون ألف جنيه.. ودفعة ٢٧ سوهاج: لمسنا معاناة المرضى فقررنا أن نكون سفراء الخير

د. إيمان سلامة: واحد من مشروعات خيرية كثيرة للأطباء..ندعوهم للتواصل مع النقابة لإبرازها 

كتبت- ليلى فريد 

قالت نقابة الأطباء إنه ساهم أطباء محافظة سوهاج بالاشتراك مع مؤسسة مصر الخير في التبرع بأجهزة طبية لمستشفى سوهاج بإجمالي مبلغ مليون ومائة وسبعون الف جنيه. 

وذكرت النقابة في بيان، الاثنين، أنه حيث قام شباب الأطباء من دفعة ٢٧ كلية طب سوهاج بالتبرع بماكينة غسيل كلوي لمستشفى الهلال للتأمين الصحي بسوهاج بقيمة ١٨٥ ألف جنيه، كما تبرعوا بمبلغ ٣٤٠ ألف جنيه إضافة إلى تبرع أطباء قسم الأمراض المتوطنة والجهاز الهضمي بطب سوهاج بمبلغ ١٤٠ ألف جنيه مساهمة في شراء جهاز منظار علوي بمبلغ ٩٨٥ ألف جنيه تم التبرع به إلى مستشفى سوهاج الجامعي. 

وقال أطباء دفعة ٢٧ طب سوهاج في احتفالية إهداء الأجهزة الطبية، إنهم خلال فترة دراستهم وعملهم شهدوا ولمسوا معاناة المرضى وأهلهم واضطرار حالات مرضية للانتظار الطويل نظراً الطويل نظراً لقلة الأجهزة أو تحويلهم إلى مستشفيات خارج المحافظة، ومن منطلق إحساسهم بالمسئولية نحو أهلهم في محافظة سوهاج، قرروا بدء جمع التبرعات منذ عام كامل، وأضاف أطباء دفعة ٢٧ أنهم جمعوا التبرعات من بينهم وأسرهم ليكونوا سفراء الخير، واكتمل حلمهم بشراء وتشغيل ماكينة الغسيل للكلوي وجهاز المنظار العلوي. 

وقالت د. إيمان سلامة، عضو مجلس نقابة الأطباء ومقرر اللجنة الاجتماعية، إن هذا النموذج هو مشروع من مشروعات الخير التي تقوم بها دفعات كثيرة من كليات الطب عند تخرجها، ودعت د. إيمان سلامة القائمين على هذه المشروعات التواصل مع نقابة الأطباء لنشرها وإبرازها للمجتمع للحث على الإقتداء بها. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *