أصغر مريضة تتعافى من كورونا.. والمستشفيات التعليمية: عمرها 55 يومًا وأمها نقلت لها العدوى

عبد الرحمن بدر

أعلنت اليوم الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية عن تعافى طفلة عمرها 55 يوم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد وخروجها من مستشفى الأحرار التعليمي.

وقال الدكتور محمد فوزي السودة، رئيس الهيئة إن هذه الحالة تعد أصغر مريضة مصابة بفيروس كورونا داخل مستشفيات الهيئة، وتم التعامل معها بحرفية شديدة على أيدي طاقم طبي مميز بمستشفى الأحرار التعليمي إلى أن تعافت وخرجت.

وأفاد د. عبد الكريم العراقى مدير مستشفى الأحرار التعليمي بأن الطفلة دخلت المستشفى وعمرها 49 يوم وكانت تعاني من ارتفاع بالحرارة والتهاب رئوي وتشنجات وذلك بعد مخالطتها للأم المصابة بكورونا، وتم عمل مسحة للطفلة، وتبين إيجابيتها وتم حجزها بالعناية المركزة للأطفال تحت إشراف د.جيهان عامر زميل طب الأطفال وتم علاجها طبقا للبروتوكول العلاجي المتبع على أيدى نخبة مميزة من أطباء الأطفال وهم د. طارق دسوقي ود. وفاء جوهر ود. هبه عبدالحميد ود. اسامه الوحلان ود.هدي عبدالفتاح ود. نبيله عبدالله ود. فوزيه محمد ود. رحاب محمد ود. عباده دسوقي والتمريض مس داليا إلى أن استقرت الحاله و تحسنت تماما مع خروج للعزل المنزلي مع الوالدين لإستكمال باقى العلاج طبقا لبروتوكول وزارة الصحة والسكان المتبع حاليا.

وفي أحدث حصيلة رسمية أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، أنه تم تسجيل 1420 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 85 حالة جديدة.

وأضاف أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي “القاهرة، الجيزة والقليوبية”، بينما سجلت محافظات “البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء” أقل معدلات إصابات بالفيروس.

وذكرت الوزارة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأربعاء، هو 59561 حالة من ضمنهم 15935 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و2450 حالة وفاة.

وأعلنت عن خروج 400 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 15935 حالة حتى أمس.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا ارتفع ليصبح 17434 حالة، من ضمنهم الـ 15935 متعافيًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *