أسرة سيدة مسنة بقنا تستغيث: دخلنا المستشفى العام للاشتباه في إصابتها بكورونا فأصيبت نتيجة خطأ طبي ومُهددة ببتر ذراعها (تفاصيل)

حفيدة المريضة: المستشفى طلب ذهابنا للمستشفى الجامعي.. ونشتري الأدوية على حسابنا رغم ظروفنا المادية الصعبة

حفيدتها: اكشفنا سلبية مسحتها لكورونا.. ونطالب المستشفى بتحمل مسؤوليته وعلاجها من مضاعفات الخطأ الطبي

كتب- عبد الرحمن بدر

اشتكت أسرة حميدة بيومي، السيدة المسنة بقرية أولاد عمر بمحافظة قنا، من حدوث خطأ طبي بعد دخولها للعلاج بمستشفى قنا العام، تسبب في تغير لون ذراعها وحدوث ألم شديد به.

 وطالبوا المسؤولين بالتحقيق في الواقعة وعلاج السيدة على نفة الدولة، وأشاروا إلى أن أطباء أكدوا لهم أنها مهددة ببتر ذراعها.

وأكدت أسرة السيدة التي تبلغ من العمر أكثر من 80 عامًا أنها دخلت مستشفى قنا العام، مساء الخميس الماضي، للاشتباه في إصابتها بكوونا، واتضح أنها مصابة فقط بالتهاب رئوي، وبعد سحب عينة دم أصيبت في ذراعها.

وقالت حفيدتها-فضلت عدم ذكر اسمها-، اليوم الثلاثاء: “دخلت جدتي  المستشفى للاشتباه في إصابتها بكورونا، والتحليل طلع سلبي، لكن الحقنة التي تم سحب الدم بها منها تسببت في ورم بيدها وتحول لون ذراعها إلى الأزرق”.

وتابعت: “سألت الممرضة فقالت لي إن الأمر طبيعي وأن اليد ستعود لوضعها الطبيعي لكن ذلك لم يحدث، وبعد ساعات تحولت اليد إلى اللون الأزرق ثم الأسود، وبدأت تشعر بألم شديد في يدها”.

وأضافت حفيدتها: “في الصباح طلبت إدارة المستشفى منا الخروج والذهاب إلى مستشفى الجامعة، حتى يتخلوا عن المسؤولية عما حدث، واتصلنا بوكيل الوزارة، وأمر بأن تكمل علاجها في المستشفى”.

ولم يتسن لنا الحصول على تعليق من إدارة المستشفى أو مديرية الصحة حول الواقعة.

وقالت حفيدة المريضة: “طبيبة قالت لي أفضل شيئ خذوها لطبيب أوعية دموية حتى لا يصل الأمر إلى بتر ذراعها، كما أن المستشفى يطلب منا شراء كل شيئ من الخارج على نفقتنا، وحالتنا للمادية لا تسمح بشراء أدوية على حسابنا، والمستشفى مسؤول عن الخطأ الطبي، ونطالبهم بتحمل نتيجة فعلهم”.

وتابعت: “لا نريد أن نخرج من المستشفى، هم يريدون أن يخلوا مسؤوليتهم عما حدث، وأطالب المسؤولين بالتدخل، وعلاج جدتي وهي الآن موجودة في العناية المركزة الخفيفة”.

وأضافت: “خالي يعمل في شركة أدوية وليس لديه القدرة على الإنفاق على جدتي على حسابه، وليس لنا ذنب فيما حدث”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *