أسرة دومة تكشف تفاصيل زيارته في محبسه: منعوا لأول مرة دخول أكل مطبوخ.. مستوى جديد من المنع والتكدير

كتب- درب

روت أسرة الناشط السياسي والشاعر أحمد دومة، تفاصيل زيارة والده له في محبسه، والتي قالوا إنها شهدت منع أنواع جديدة من المستلزمات والأكل من الدخول. 

وقالت الأسرة: “اتمنع جزء من الأكل المطبوخ ودي أول مرة تحصل أنه يتم منع دخول أكل مطبوخ، كمان منعوا دخول ايس كاب وتي شيرت صوف بكم”. 

وأضافت الأسرة: “مستوى جديد من المنع والتكدير غير المبرر واللي مش مفهوم، حتى الكانتين غير منتظم ده في الفترات اللي بيشتغل فيها أصلا”. 

وتابعت الأسرة عبر صفحة الحملة: “مفيش كلام قادر اكتبه يوصف اللي بيحصل ولا عاد فينا طاقة لاي بهدلة وفرهدة، أحمد بدأ عامه العاشر في السجن عشر سنين بتنهش في صحته وعمرة وصحة بابا وماما”. 

وأضافت: “والده اللي عمرة ٦٧ سنه بيسافر 4 ساعات رايح وزيهم علشان يرجع البيت وينتظر ٥ ساعات علشان يشوف ابنه، وبعد كل دا يرجعوه بجزء من الأكل وحاجات الزيارة”. 

وفي 4 يوليو 2020، قضت محكمة النقض، برفض الطعن المقدم من أحمد دومة، على حكم محكمة جنايات جنوب القاهرة، وأيدت حكم السجن المشدّد 15 عامًا عليه، وتغريمه 6 ملايين جنيه، بالقضية المعروفة إعلاميًا بقضية “أحداث مجلس الوزراء”. 

وفي وقت سابق، قضت الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، بالسجن المشدد 15 سنة، ضد دومة، وإلزامه بدفع مبلغ 6 ملايين جنيه، في إعادة محاكمته في القضية، وهو الحكم الذي أيدته محكمة النقض. 

لم يكن يعرف دومة أن مشاركته في التظاهرات التي اندلعت ديسمبر 2011 وأطلق عليها بعد ذلك اسم “أحداث مجلس الوزراء”، ستجلب له السجن كل هذه المدة، لتتوالى جلسات المحاكمات الجلسة وراء الأخرى بينما يظل في محبسه الانفرادي منذ سنوات. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *