أزمة أموال محمد رمضان.. نائبة تُطالب بمحاسبته: أساء للاقتصاد والدولة.. ولابد أن يدرك الجميع أن الفنان شخص مسؤول

كتبت: ليلى فريد

انتقدت الدكتورة إيناس عبدالحليم، عضوة مجلس النواب، الفيديو الخاص بالفنان محمد رمضان، والذي تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، وذكر فيه أن البنك الذي يتعامل معه حجز على أمواله، دون أن يكشف عن سبب الحجز.

وقالت النائبة في بيان لها، إن الفنان محمد رمضان لديه إصرار كامل أن يصدر للمواطنين أن الحكومة تقوم بحجز أموالهم خلال الفترة المقبلة، مما يضعف ثقة المواطن في إيداع أمواله في البنوك المصرية، لافتة إلى أن هذا الفعل الاجرامي سيؤثر على الاقتصاد المصري وحركة البورصة المصرية فضلا عن تأثيره السلبي على تنفيذ المشروعات التي تقوم بها الدولة ونجحت بها خلال السنوات الماضية.

وتابعت إيناس، أنه لابد أن يدرك الجميع أن الفنان شخص مسؤول، كل كلمة لابد أن تكون محسوبة أولا قبل أن ينطق بها، مطالبة بمحاسبته بتهمة إساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك وفق مواد القانون رقم 175 لسنة 2018 الخاص بمكافحة جرائم تقنية المعلومات.

وأضافت البرلمانية، أنه مهما كانت الجريمة المتهمة بها أي واحدة منهن إلا أن إدعاءات الأخير أكثر خطورة على الدولة فهي إساءة للاقتصاد والدولة المصرية باكملها.

كانت النيابة العامة قالت، الخميس الماضي، إن التحفظ على أموال الفنان محمد رمضان، متعلق بتنفيذ حكم قضائي. وأضاف مكتب النائب العام المصري، أنه لا اختصاص للنيابة العامة في هذا الشأن.

جاء ذلك بعدما نشر الفنان محمد رمضان على وسائل التواصل الاجتماعي فيديو، قال فيه إنه تم التحفظ على أمواله من جانب الدولة بشكل عام دون أية توضيحات.

ونقلت (سكاي نيوز عربية) عن مصدرين قولهما إن ما حدث بالضبط هو أنه “تم الحجز على مبلغ 6 ملايين جنيه من حساب رمضان، تنفيذا لحكم قضائي بإلزامه بالتعويض لصالح الطيار الراحل أشرف أبو اليسر”.

وقال مصدر مصرفي مسؤول إن التحفظ على أموال الفنان محمد رمضان جاء بحكم قضائي بالحجز على 6 ملايين جنيه من أموال رمضان في قضية الطيار أشرف أبو اليسر. وأضاف المصدر أن أسرة الطيار حصلت على صيغة تنفيذية من المحكمة الاقتصادية بشأن تنفيذ الحكم، بحسب (سي إن إن).

وقال محمد رمضان، إنه تلق صباح الخميس الماضي، مكالمة هاتفية من مسئول ببنك “سي أي بي”، يخطره فيها بصدور قرار من الدولة بالتحفظ على أمواله.

ونشر رمضان مقطع فيديو على حسابه على مواقع التواصل قال فيه: “صحيت على مكالمة من بنك سي أي بي، بيقولي فيها أن الدولة تحفظت على أموالك، عشان ما تتحطش في موقف محرج لو جيت تشتري بالفيزا أو حاجة”.

وأضاف رمضان في مقطع الفيديو: “أنا ومالي ولحم كتافي ملك مصر”، فيما كتب على صفحته برفقة الفيديو “اللهم لا اعتراض”.

يذكر أنه رحل منذ حوالي شهر، الطيار أشرف أبو اليسر، بعد احتجازه في الرعاية المركزة داخل إحدى المستشفيات منذ أسابيع بعد تدهور حالته الصحية، والطيار أشرف أبو اليسر، تردد اسمه بوسائل الإعلام خلال الفترة الأخيرة بعد أزمته الشهيرة مع الفنان محمد رمضان، وفصله من عمله بعد انتشار صورة للأخير داخل كابينة القيادة.

وفي وقت سابق قضت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، بتعويض الطيار الراحل ، بمبلغ 6 ملايين جنيه من رمضان عن الأضرار التى لحقت به، وذلك بسبب صورة نشرها محمد رمضان وهو على متن طائرة يقودها أبو اليسر، ورفض الدعوى الفرعية، حيث تسبب النشر في فصل الطيار من عمله.

وذكرت الدعوى، أن محمد رمضان استغل صورة موكله في الترويج لنفسه بنشر فيديو كليب لأغنية جديدة له سماها “مش بتفتش فى المطار”، مستغلًا صورة الكابتن طيار أشرف أبو اليسر فى مشهد استعراضي بقيادة الطائرة، ما أدى إلى إلحاق الأضرار الجسيمة المالية والأدبية له.

يذكر أن أحد المحامين تقدم ببلاغ للنائب العام ضد الفنان محمد رمضان، والطيار الراحل أشرف أبو اليسر، كابتن طائرة شركة سمارت للطيران لإحالتهم للتحقيق.

واتهم البلاغ المقيد برقم 8847 لسنة 2020 عرائض النائب العام، الفنان بأنه سلك سلوكا من شأنه الإضرار بوسائل الاتصال أو السيطرة المخصصة للملاحة الجوية، مما يعرض سلامة الطيران للخطر، وقاد طائرة دون الحصول على إجازات أو الأهليات المقررة لذلك، وزاول نشاطًا من أنشطة الطيران المدني قبل الحصول على ترخيص من وزير الطيران المدني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *