“أحزان بالكيلو”.. رحيل الشاعر الغنائي الكبير حسن رياض بعد أزمة صحية مفاجئة

كتب- محمود هاشم:

توفي الشاعر  الغنائي الكبير حسن رياض، اليوم الجمعة، بعد معاناة مع المرض،  حيث كان يخضع للعلاج في مستشفى زايد التخصصي بالسادس من أكتوبر، إثر دخوله في غيبوبة نتيجة إصابته بجلطة في المخ منذ مساء الأربعاء الماضي.

وأصيب الشاعر الراحل بأزمة صحية مفاجئة، استدعت إيداعه العناية المركزة خلال الساعات الماضية، وأقيمت صلاة الجنازة عليه في مسجد السيدة نفيسة، عقب صلاة الجمعة، قبل دفنه في مقابر الغفير في منطقة الدراسة.

ونعت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، الشاعر الكبير حسن رياض، قائلة إن الراحل أحد فرسان الكلمة، وتميز بأسلوب خاص فى التعبير عن المشاعر السامية، وتوجهت بالعزاء لأسرته وأصدقائه ومحبيه، داعية الله أن يتغمد الفقيد برحمته.

يذكر أن الشاعر حسن رياض كتب العديد من الأغانى لعدد من أشهر المطربين، حيث غنى له أحمد منيب ومحمد منير وعلى الحجار ومحمد فؤاد وطارق فؤاد وأمل وهبى وايهاب توفيق وسيمون، وآخرين.

ومن أشهر الأغاني التي كتبها رياض «برج حمام» و«النواصي» لمحمد منير، و«في عنيكي الضي»، و«من غير ما تتكلمي» لعلي الحجار، فضلا أن أغنيته الشهيرة «اللي اشترى»، والتي قال فيها: «اللي اشترى منك موزنش فمتحزنش، ولا تشكي له مع أن الأحزان بالكيلو، أو يمكن ربك مأذنش».

وأوضحت وزيرة الثقافة أن رياض رياض في اكتشاف العديد من المواهب، في الشعر والغناء، ولعب دورا كبيرًا في نشر الثقافة والمعرفة، من خلال عمله بقصور الثقافة، متصديًا للأفكار الظلامية كما شارك في المئات من الأمسيات الشعرية المختلفة، سواء في قصور الثقافة، أو المجلس الأعلى للثقافة، إلى جانب اللقاءات التى نظمتها مؤسسات المجتمع المدني، وبيوت الثقافة.
v

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *